تجنّبي هذه الأخطاء واستمتعي بعطرك المفضّل

اقتصاد: تجنّبي هذه الأخطاء واستمتعي بعطرك المفضّل

إن عثورك على العطر الذي يناسب ذوقك ويعبّر عن المزاج الذي تشعرين به في كل مناسبة يجعلك ترتبطين به، على الأقل لفترة من الوقت، أو ربما يتحول إلى عطرك المفضل، وعلامة طلّتك المتميزة – فهل تقبلين ما يفسد استمتاعك بعطرك المفضل، أو يفسد لمسة إضافية متميزة لطلتك؟ 

إذن تجنّبي الوقوع في هذه الأخطاء، لتستمتعي بعطرك دوماً

طريقة نثر العطر

تعرفين أن أفضل طريقة لنثر العطر هي رشه على مواضع النبض؛ مثل الرسغ وأساس العنق؛ وهذا صحيح بنسبة كبيرة. ولكن تجنّبي أن تفركي رسغيك بعضهما ببعض عند نثر العطر على تلك النقطة، لأن رفع حرارة جلدك يفسد عملية إفلات جزيئات العطر ببطء، ويتركك فقط مع الجزيئات الأساسية فتفقدين استمتاعك بكل طبقات العطر على مدار اليوم.

طريقة تخزينك للعطر

ينبغي أن تنتبهي للمكان الذي تضعين فيه عطورك؛ فيجب أن يكون مكاناً مظلماً، في درجة حرارة تتراوح بين 16-22 درجة مئوية فقط، فالحرارة المرتفعة أو المنخفضة أو ضوء الشمس المباشر تفسد مكونات عطرك وجزيئاته، وتخسرين عطرك سريعاً.

رطّبي بشرتك باستمرار

فنثرك العطر على بشرة جافة وفاقدة للترطيب لا يتيح لك الاستمتاع برائحته جيداً. جرّبي مرطب بشرة بنفس رائحة عطرك أو مرطب بدون رائحة، لكي لا يتعارض مع رائحة عطرك، ويخلق تأثيراً غير محبب. 

 

لا تضعي زجاجة العطر في حقيبتك

هذا يعرّض عطرك لتفاوت في درجات الحرارة فيفسده، كما أن ارتجاج الزجاجة في حقيبتك طوال اليوم يتيح لجزيئات الهواء أن تصل إلى العطر، وتفسد جزيئاته مع الوقت. ولكي تحملي معك ما تجددين به عطرك على مدار اليوم، احملي زجاجة ذات بلية دوارة، أو زجاجة صغيرة الحجم مناسبة للتنقل والسفر.

لا تحفظي العطر طويلاً

استمتعي بعطورك واستخدميها، ولا تفكري في أن احتفاظك بها لوقت طويل سيحفظها لك، بل على العكس، انخفاض منسوب العطر في الزجاجة سيتيح للهواء بالدخول إليها وإفساد جزيئات العطر. احرصي على شراء الزجاجات الصغيرة من عطرك أو المتوسطة، لكي تستمتعي بعطرك دون أن تضطري للاحتفاظ بالزجاجة لفترة طويلة. 

أي من هذه الأخطاء كنت تقعين فيها؟ استمتعي الآن بعطرك كما تحبين!