شهادة ضمان الجودة .. في سجل انجازات البلقاء المتواصلة

مقالات ودراسات: شهادة ضمان الجودة .. في سجل انجازات البلقاء المتواصلة

تاريخ النشر: 
2021.01.12 - 12:00 am

بقلم : أ. د نضال يونس

على درب التصنيفات العالمية ودخولها فئة (601 – 800) في تصنيف التايمز العالمي THE،والترتيب 72 عالمياً في تصنيف الجامعات الخضراء، مضت جامعة البلقاء التطبيقية باتجاه الحصول على شهادة ضمان الجودة من هيئة الاعتماد الاردنية، وقد قطعت على نفسها عهدا بالحصول على هذه الشهادة لكافة كليات الجامعة، لايمانها بأن لقب " ضمان الجودة" استحقاق لا يمكن التخلي عنه...

انجاز جديد يضاف الى سجل الجامعة تحقق اليوم بحصول كليتي الأعمال والزراعة التكنولوجية على شهادة ضمان الجودة الصادرة عن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها.

 نفخر ونرفع الراس عاليا بهذا الانجاز الجديد، بعد ان خطفت البلقاء الانظار مرة اخرى في الحصول على واحدة من أهم الاستحقاقات الاكاديمية، ما يدلل على قدرة الجامعة وثقلها فى الساحتين الاردنية والعالمية، حتى باتت بالفعل جامعة الوطن. ومن يقف على الاستعدادات التي تقوم بها كليات الجامعة ووحداتها ومراكزها للمشاركة فى برامج وفعاليات مئوية الدولة الاردنية، يدرك أن جامعة البلقاء التطبيقية هي جامعة التحديات الكبرى.

أرقام صعبة وحقائق مدهشة حققتها الجامعة خلال السنوات القليلة الماضية، ما يؤكد أن الجامعة في توجهاتها المستقبلية قد أعطت مؤشرات نجاحها قبل أن تبدأ، وإن حدث ذلك فلن يكون مستغرباً، فقد اعتدنا الإبهار في كل حدث يحط رحاله في جامعة حوضها من "عدن إلى عمان البلقاء" التي باتت نموذجاً يحتذى للقاصي والداني.

اضافة الى شهادة ضمان الجودة، فإننا وخلال الاسابيع القادمة على موعد مع سلسلة من البرامج والفعاليات للاحتفال بمئوية الدولة الاردنية، تشارك بها كافة كليات الجامعة المنتشرة من الشمال الى الجنوب،  كل تلك المعطيات إن كانت تؤكد على شيء، فإنما تؤكد بالفعل على أن جامعة البلقاء التي تراهن ويراهن معها كل العاملون بها على أنها قادرة على تقديم نسخة هي الأفضل في تاريخ التعليم العالي، حينما تعيد هيكلة النظام التعليمي فى الاردن على المستوى النظري والتطبيقي والبحثي، وكأني بها اليوم تردد: ستبقى البلقاء... غرة فوق جبين الانجم،  ونشيد فى فؤادي وفمي.