الزميلة سهير دراغمة تحصد المركز الأول في مسابقة إعلام السلام

متميزون: الزميلة سهير دراغمة تحصد المركز الأول في مسابقة إعلام السلام

تاريخ النشر: 
2021.07.06 - 12:00 am

فازت الزميلة سهير الدراغمة من ” صحيفة الأمم ” بالمركز الأول عن فئة التقرير الرقمي “نص وفيديو” في مسابقة إعلام السلام، التي أقيمت على هامش البرنامج التدريبي الذي نفذته هيئة أجيال السلام مؤخرا بالشراكة مع السفارة الأمريكية في عمّان.
وهي المسابقة التي تهدف إلى تشجيع العاملين في المجال الإعلامي بتسليط الضوء على الموضوعات التي تساهم في زيادة وعي المجتمعات وتثقيفها، إلى جانب بناء محتوى إيجابي يعزز مفاهيم السلام ومضامين العدالة والمساواة وقبول الآخر.
وكان التقرير الذي أعدته الزميلة الدراغمة الذي فازت به بالمركز الأول عن فئة التقرير الرقمي يتحدث عن ثلاثة أطفال لاجئين فلسطنيين صنعوا لعبة “البلياردو” من قطعة “سجاد” وتحدوا الظروف التي فرضتها جائحة كورونا.
وكان قد فاز في المسابقة أيضا خالد تيسير العميري، بجائزة المركز الأول عن فئة التقرير المكتوب تحت عنوان “دور الرياضة في إحلال السلام بين الشعوب والتخفيف من آثار الحروب” تليه لينا عربيات وروان المعاني، وعن فئة التقرير التلفزيوني، فاز حذيفة القرارعة بالمركز الأول، يليه غيداء باكير وأيهم الروسان.
وجدير بالذكر أن هيئة أجيال السلام هي مؤسسة غير ربحية، تسعى إلى ترسيخ ثقافة السلام في العالم، أنشأها سمو الأمير فيصل بن الحسين في العام 2007.
وتعنى “أجيال السلام” بحلّ النزاعات وبناء السلام المستدام على مستوى القاعدة الشعبية، إذ تولي اهتماماً كبيراً بتمكين المتطوعين من القادة الشباب لنشر ثقافة التسامح في مجتمعاتهم وتعزيز مفهوم المواطنة المسؤولة في المجتمعات التي تعاني من النزاعات والعنف بأشكاله وصوره المتعددة.
وتعتمد برامج وأنشطة أجيال السلام المصممة بعناية، على الألعاب الرياضية والفن والتأييد والحوار والتمكين وكسب التأييد، وتوفّر مساحات آمنة لإشراك الأطفال والشباب والكبار، كما أنها تمثل وسيلة للتعليم المتكامل والتغيير السلوكي المستدام.