مهرجان عمان السينمائي الدولي يعلن عن فريق عمله وملصق الدورة الثانية

أعلن مهرجان عمّان السينمائي الدولي – أوَّل فيلم عن فريق إدارته وعن العمل الفني لدورته الثانية والتي ستقام بين 23و31 آب المقبل.

وقال بيان صحفي صادر عن ادارة المهرجان اليوم الاربعاء انه للسنة الثانية ، تدير ندى دوماني المهرجان فيما تقع مسؤولية برمجة الأفلام على عريب زعيتر ويرأس بسام الأسعد أيّام عمّان لصُنّاع الأفلام.

وقالت دوماني في البيان: “نحتفل هذا العام بالعودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية مجسدة بفكرة النور وتتبعه في التصميم الغرافيكي، مبينة أن العمل الفني للدورة الثانية يعكس التطورات الإيجابية التي نشهدها منذ الربيع الماضي.

واشارت إلى أن ملصق الدورة الثانية يشمل العناصر الأساسية للمهرجان: عمّان، المدينة المضيفة الحاضنة له، وزهرة السوسنة السوداء، زهرة الأردن الوطنية المجسدة في جوائز المهرجان.

وقالت زعيتر: “نلتزم في مهرجان عمّان السينمائي الدولي بدعم الأصوات الجديدة في المنطقة وخارجها ونتعامل معها كجزء أساسي من التبادل الثقافي ومن نموّنا وسينعكس هذا في اختياراتنا للأفلام”.

وقال الاسعد : “نركز في هذه الدورة على مواضيع محددة، كما تقدم أيّام عمّان لصُنّاع الأفلام منصتين لمشاريع الأفلام بالإضافة إلى توفير فرص للتدريب وتبادل المعرفة مع الخبراء العرب والأجانب”.

ويشار إلى ان مجلس إدارة المهرجان ترأسه سمو الأميرة ريم علي ويضم رجا غرغور وعمر المصري وكنان جرادات وناديا سختيان.

تاريخ النشر: 
2021.07.09