الملحق الثقافي العراقي يزور الجامعة الألمانية الأردنية

خبر وصورة: الملحق الثقافي العراقي يزور الجامعة الألمانية الأردنية

تاريخ النشر: 
2021.10.04 - 12:00 am

استقبل رئيس الجامعة الألمانية الأردنية الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي الملحق الثقافي العراقي في عمان الدكتور وسيم التميمي، حيث جرى بحث سبل التنسيق والتعاون بين الجانبين في المجالات العلمية والثقافية.
واشار الدكتور الحلحولي خلال اللقاء الى أن الجامعة الألمانية الأردنية ترحب بالتعاون مع المؤسسات الثقافية والتعليمية العراقية لإتاحة المجال أمام الشباب العراقي من الانخراط في برامجها الأكاديمية على مستوى درجتي البكالوريوس والماجستير ولا سيما البرامج التي يحتاجها المجتمع العراقي في ظل الأوضاع الراهنة مثل برامج العمل الاجتماعي في الهجرة واللاجئين والحفاظ المعماري في كلية هندسة العمارة والبيئة المبنية.
وأضاف الدكتور الحلحولي أن الجامعة الألمانية الأردنية توفر بيئة ملائمة للإبداع والابتكار تمكن الطلاب من تحقيق الإنجاز في الأردن وألمانيا، مشيراً الى أن الجامعة تتمتع بشبكة علاقات مع المؤسسات الألمانية تزيد عن مئة وعشرين جامعة والعديد من المصانع والشركات في الأردن وألمانيا.
ولفت الدكتور الحلحولي الى أن الشَراكات مع الجانب الألماني ستنعكس ايجابيا على الجامعة وطلبتها وعلى الوطن بأكمله حيث نأمل بتجسيدها من خلال فتح مكاتب وفروع لها في الأردن واستقطاب مشاريع صناعية توفر تدريب وفرص تشغيليه للشباب الأردني.
من جهته اشاد التميمي بما تتمتع فيه الجامعة من سمعة علمية متميزة جعلتها في مقدمة الجامعات عربيا وإقليميا، معربا عن رغبة الجامعات العراقية الاستفادة من خبرة الجامعة الالمانية الاردنية وتجربتها على جميع المستويات.
وفي ختام الزيارة تم الاتفاق على تنفيذ مجموعة من الأنشطة عن بعد لتعريف الجامعات العراقية بالجامعة الألمانية الأردنية ودورها في تطوير مسيرة التعليم العالي ولبحث سبل التعاون معها.