الباص السريع: إنجاز 70% من الحزمة الثالثة و76% من الرابعة

اقتصاد: الباص السريع: إنجاز 70% من الحزمة الثالثة و76% من الرابعة

تاريخ النشر: 
2021.11.13 - 12:00 am

تفقد وزير الاشغال العامة والإسكان، السبت، عددا من المشاريع التي تعمل وتشرف عليها الوزارة في عمان والزرقاء.

واستمع الكسبي، من المعنيين خلال تفقده أعمال الحزمة الثالثة والرابعة ضمن أعمال مشروع الباص السريع لإيجاز مفصل حول سير الأعمال في المشروع ونسب الإنجاز فيه، حيث تجاوزت نسبة الإنجاز في الحزمة الثالثة 70%، فيما تجاوزت نسب الإنجاز بالأعمال بمشروع الحزمة الرابعة 76%.

يشار إلى أن الحزمة الثالثة تبدأ من المحطة 300+7 بعد جسر ماركا باتجاه الزرقاء وتمتد حتى إشارة الحديد، فيما تبدأ الحزمة الرابعة من المحطة 300+15 قبل جسر الكلية العسكرية (جسر الجامعة الهاشمية) باتجاه الزرقاء وتنتهي عند مجمع الزرقاء.

وحث الكسبي الكوادر الفنية خلال جولته لمشروع الباص سريع التردد الحزمة الرابعة على فتح نفق الزيتونة أمام حركة السير للتسهيل على المواطنين خلال مدة أقصاها نهاية الشهر الحالي والذي هو ضمن أعمال الحزمة الرابعة، حيث بلغت نسبة الإنجاز فيه 97%.

كما استمع الكسبي لمطالب أهالي حي النقب وإسكان حي الأمير هاشم والأحياء المجاورة، موعزا للمعنيين في الوزارة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتأمين المخصصات المالية اللازمة لتنفيذ نفق النقب بناء على مطالب المواطنين والذي سيساهم في حل جميع المطالب ويخفف الضغط والاكتظاظ المروري عن تقاطع أبو صياح وجسر ماركا وإشارات الحزام وستشمل الأعمال فيه تحسين نهاية طريق الحزام وإلغاء إشارة ضوئية وتوفير منحنيات التفاف آمنة ومناسبة لحركة السير.

كما تفقد وزير الأشغال العمل بجسر المشاة الذي يخدم أهالي إسكان المجد ومنطقة جبل طارق، والذي أوعز الكسبي في وقت سابق العمل عليه استجابة لمطالب المواطنين في المنطقة لخدمة حركة المشاة ليكون الجسر جاهزا في وقت أقصاه نهاية الشهر الحالي.

إلى ذلك، تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان، سير العمل بمشروع الحديقة البيئية ضمن مشروع إعادة تأهيل تلال الفوسفات في لواء الرصيفة.

واستمع وزير الأشغال من المعنيين إلى إيجاز مفصل حول سير الأعمال في المشروع، حيث تقام الحديقة على قطعة أرض مساحتها (74.5) دونم وتشمل كافة المتطلبات والاحتياجات اللازم توفيرها كمتنزه وجلسات خارجية ونوافير مياه ومناطق لألعاب الأطفال بالإضافة إلى ملاعب رياضية عدد (3) ومسرح خارجي وممرات مختلفة لهواة المشي أو الهرولة ومحاطة بالمناطق الخضراء والأحواض الزراعية، كما تم استخدام نباتات وأشجار الندرة المائية التي تتحمل الجفاف والنباتات المحلية في تصميم الحديقة حيث تحتاج إلى رعاية فقط في بداية الزراعة كما تم توفير الخدمات اللازمة من وحدات صحية وأكشاك وخزانات المياه الأرضية.

وأكد الكسبي، أهمية المشروع لسكان المنطقة لكون المشروع يهدف لإنشاء منطقة بيئية صحية وحيوية مستدامة لتكون متنفس طبيعي وملجأ لساكني المنطقة.

وأوعز الكسبي إلى المعنيين بتزويد الوزارة بنسب الإنجاز وسير العمل بشكل دوري ومفصل، وأي عائق يواجه سير العمل ليصار إلى حله.

يذكر أن وزير الاشغال العامة والإسكان أعلن خلال زيارته الميدانية السابقة لمحافظة جرش عن تشكيل لجنة لمتابعة مخرجات الجولات الميدانية ويتم تزويده بشكل دوري بمخرجات الجولات كافة والإجراءات التي تم اتخاذها.