د.رامي هاني الرفاعي ضمن قائمة افضل 2% من العلماء والباحثين حول العالم في العام 2020

بطاقة اكاديمي: د.رامي هاني الرفاعي ضمن قائمة افضل 2% من العلماء والباحثين حول العالم في العام 2020

تاريخ النشر: 
2021.12.11 - 4:00 pm

صنف الدكتور رامي هاني الرفاعي, الاستاذ المشارك والباحث في علم الاوبئة والصحة العامة في جامعة الامارات العربية المتحدة ضمن قائمة الباحثين الرائدين المدرجين في قائمة جامعة ستانفورد الامريكية لأفضل 2% من علماء العالم في مجال تخصصه للعام 2020.
ويصدر هذا النوع من تصنيف العلماء حول العالم سنويا من قبل جامعة ستانفورد الامريكية, اذ يعتمد هذا النوع من التصنيف على عدة معايير لتصنيف العلماء والباحثين في 22 تخصص علمي يتفرع منها 176 تخصص فرعي. بحيث يتم الاعتماد ايضا على عدد الابحاث المنشورة من قبل الباحث ومدى الاستشهاد والاعتماد على تلك الابحاث من قبل باحثون أخرون.
وقد قام الرئيس الاعلى لجامعة الامارات العربية المتحدة معالي زكي نسيبة بتكريم الدكتور الرفاعي, اضافة الى كوكبة من الباحثين الذين صنفوا أيضا ضمن قائمة الباحثين الرائدين. من الجدير بالذكر بأن جامعة الامارات العربية المتحدة تتربع في المرتبة السابعة على مستوى الجامعات في الوطن العربي والمرتبة 284 على مستوى الجامعات عالميا.
يذكر بأن الدكتور رامي الرفاعي حاصل على شهادة الدكتوراة في علم الأوبئة من جامعة طوكيو للطب وطب الاسنان – اليابان وعلى شهادتي البكالوريوس والماجستير من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية, اضافة الى مشاركته في عدة دورات تدريبية علمية في مجال اختصاصه لدى جامعة هارفارد الامريكية وجامعات اخرى في كل من تايلاند وماليزيا واليابان.
ويعتبر الدكتور الرفاعي من الباحثين الناشطين في مجال تخصصه اذ قام بنشر أكثر من 50 ورقة علمية في مجلات علمية عالمية والمشاركة في العديد من المؤتمرات المحلية والدولية وحاصل على عدة جوائز في مجال البحث العلمي اخرها "جائزة الباحث المتميز" لدى كلية الطب في جامعة الامارات العربية المتحدة العام المنصرم 2020.