اتحاد طلبة جامعة البترا يشارك في أعمال لجنة الحوار الوطني...صور

محطات جامعية: اتحاد طلبة جامعة البترا يشارك في أعمال لجنة الحوار الوطني...صور

تاريخ النشر: 
2023.03.22 - 2:15 pm

شارك اتحاد الطلبة من جامعة البترا في أعمال لجنة الحوار الوطني الشبابي التي أقيمت في مبنى مجلس الأعيان، بهدف تمكين القيادات الواعدة من طلبة الجامعة ودمجهم في الحوارات الوطنية مع المؤسسات التشريعية.
ومثّل المجلس عن كلية الحقوق الطالب أحمد أبو زيد، وعن كلية الإعلام الطالب مهدي الشوابكة، وعن كلية الصيدلة الطالب محمد معدي.
وناقشت لجنة الحوار الوطني الشبابي برئاسة العين أحمد علي العويدي، عددًا من طلبة الجامعات الحكومة والخاصة في إقليم الوسط، حول تحديث المنظومة السياسية، وخاصة قانوني الانتخاب والأحزاب.
وقال العين العويدي إن الشباب يشكل محور التنمية لمستقبل البلاد، والغالبية العظمى من مكونات الدول، لافتًا إلى أن اللقاء جاء انطلاقًا من دور اللجنة التشريعي والرقابي، وفتح قنوات اتصال مع الشباب والاستماع لآرائهم، وإرساء ثقافة الحوار بين أبناء المجتمع.
وأشار الطلبة إلى أهمية رفع مستوى التوعية والتثقيف فيما يتعلق بضمان مشاركتهم في الحياة السياسية دون تعرضهم لمساءلات قانونية، وتحديث تعليمات نظام تنظيم ممارسة الأنشطة الحزبيَّة الطلابيَّة في مؤسَّسات التَّعليم العالي، وضرورة ترسيخ ثقافة الحياة الحزبية في المدارس.
وشارك في حوارات اللجنة الأعيان مفلح الرحيمي، وأمين القطارنة، وعيسى مراد، وخالد البكار، وفاضل الحمود، وعبد الحكيم الهندي، وميسون العتوم، ومحمود أبو جمعة، وسمير بينو، وعبلة عماوي الذين أكدوا أهمية حث الشباب في المشاركة الفاعلة في الحياة السياسية، ترجمةً لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني، الهادفة إلى تعزيز مشاركة الشباب في الحياة السياسية.