جامعة إربد الأهلية تستضيف الدكتور بيدرو من البرتغال لإقامة ورشة عمل بعنوان التصميم والطبيعة

ثقافة وفن: جامعة إربد الأهلية تستضيف الدكتور بيدرو من البرتغال لإقامة ورشة عمل بعنوان التصميم والطبيعة

في إطار المشاريع المشتركة بين جامعة إربد جامعة الأهلية وبرنامج ايراسموس بلس، ولقد استضافت كلية الآداب والفنون/ قسم التصميم الجرافيكي، الدكتور بيدرو Prof. Pedro Kosztyla Bandeira Maia لإقامة هذه الورشة على مدار ثلاثة أيام في الكلية للمناقشة مع أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في القسم حول التصميم والطبيعة.

وبدأت فعاليات افتتاح الورشة بالتعريف بالجامعة ورسالتها ورؤيتها واستراتيجيتها بتقديم من قبل رئيسة قسم التصميم الجرافيكي الدكتورة نهلة ثويران الملكاوي، وقام الدكتور زيد جواسرة بتقديم نبذة عن كلية الآداب والفنون وقسم التصميم الجرافيكي، بحضور الدكتور غسان الشمري عميد كلية الآداب والفنون.

واستعرض الدكتور بيدرو في اليوم الأول الإطار النظري للورشة ليوضح للطلبة آلية العمل ومحدداته، ليتم تطويرها كتطبيقات، وفي اليوم الثاني تم تقديم تصاميم تشمل (Flipping Book) و(Info Graphic Poster) و( Cover design) ، حيث أنتج الطلبة قسم التصميم في هذه الورشة مجموعة من الأعمال الفنية الإبداعية التي تحاكي الطبيعة الأردنية الفريدة والتراث والآثار في محاولة منهم لترجمة محددات الورشة، وتنفيذ تصاميم تحمل سمة التوازن في توظيفها وجمالياتها.

وبعد فعاليات الورشة أثنى الأستاذ الدكتور أحمد منصور الخصاونة رئيس الجامعة على إقامة هذه الفعاليات والأنشطة التي تتم في الجامعة وبالتشبيك مع الاتحاد الأوروبي، وحث الجميع على إعداد أنشطة علمية مماثلة ومميزة تعكس دور الكليات في تنمية معلومات الطلبة وتطور معارفهم ومعلوماتهم من خلال الأنشطة المنهجية واللامنهجية.

تاريخ النشر: 
2023.05.23 - 8:30 pm