كلية التمريض بجامعة الزرقاء تعقد اختبارا تقيميا لطلبتها

اخبار وفعاليات + إضاءآت: كلية التمريض بجامعة الزرقاء تعقد اختبارا تقيميا لطلبتها

تاريخ النشر: 
2024.06.11 - 1:00 pm

انطلاقا من حرص كلية التمريض في جامعة الزرقاء على التميز في المجال المعرفي والاكاديمي لطلبتها وخريجيها، عقدت الكلية في الفترة من 2-4-6-2024، اختبارات لقياس مخرجات التعلم لطلبة المستوى الثاني والمستوى الرابع من درجة البكالوريوس.
وشملت الاختبارات جانبا نظريا بنظام الامتحانات المحوسبة بهدف تقييم الجانب المعرفي وجانبا عمليا تطبيقيا من خلال تشكيل لجان من أعضاء هيئة التدريس لاختبار وتقييم مهارات الطلبة السريرية.
واكد عميد كلية التمريض الدكتور أحمد ريان أهمية قياس مخرجات التعلم ومتابعة نتائجها للارتقاء بمستوى خريجي كلية التمريض، والتأكد من اتقانهم للمهارات السريرية والكفايات قبل التخرج، لرفد سوق العمل المحلي والاقليمي والدولي بكادر تمريضي متميز.
وتاتي هذه الجهود تطبيقا لمعايير التعليم المبني على الكفايات المقرة من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، حيث شملت عملية التقييم تطبيق الكفاءات على عدة محاور وهي: بيئة الرعاية الامنة والفعالة، وتعزيز الصحة والحفاظ عليها ، والسلامه الفسيولوجية, والسلامة في اتباع الاجراءات التمريضية، والسلامة النفسية والاجتماعية، والصحة العالمية والاقتصاد الصحي.