100 ألف مشترك ومشتركة بامتحانات تكميلية التوجيهي التي تبدأ بعد غد الثلاثاء ... والتربية تنشر جدول الامتحانات

أخبار المدارس: 100 ألف مشترك ومشتركة بامتحانات تكميلية التوجيهي التي تبدأ بعد غد الثلاثاء ... والتربية تنشر جدول الامتحانات

تاريخ النشر: 
2022.12.25 - 4:30 pm

تبدأ الثلاثاء 27-12-2022، امتحانات الدورة التكميلية لشهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) لعام 2022، بمشاركة 100 ألف مشترك ومشتركة مسجلين في الامتحان.
وستبدأ أولى جلسات هذه الدورة في السابع والعشرين من الشهر الحالي، وتنتهي في السادس عشر من شهر كانون الثاني/يناير المقبل، حيث حددت وزارة التربية والتعليم 415 مركزا لعقد الامتحان تضم 1000 قاعة.
الوزارة، أكدت أنها أنهت استعداداتها لعقد الامتحان، مشيرة إلى أن عدد المشتركين المسجلين للتقدم للامتحان بلغ 100 ألف مشترك ومشتركة؛ منهم 14 ألفا لغايات رفع المعدل، و86 ألفا لاستكمال متطلبات النجاح.
مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في الوزارة محمد كنانة، أكد في تصريح سابق "حرص الوزارة على توفير البيئة الامتحانية الملائمة للطلبة داخل مراكز وقاعات الامتحان، وتوفير التدفئة والمقاعد المريحة، والقرطاسية اللازمة للطلبة لضمان تأديتهم للامتحان بكل يسر وسهولة".
وقال، إن العلامة المعتمدة في الدورة التكميلية للثانوية العامة (التوجيهي) خلال العام المقبل هي العلامة الأحدث وليست الأعلى كما هو معمول به حاليا.
ونشرت وزارة التربية والتعليم، جدول امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2022 / الامتحان التكميلي، حيث ستبدأ الجلسة الأولى في تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا في حين ستبدأ الجلسة الثانية في تمام الساعة الثانية ظهرًا.