جامعة الزرقاء تقيم فعاليات متعددة احتفالاً بيوم الكرامة

خبر وصورة: جامعة الزرقاء تقيم فعاليات متعددة احتفالاً بيوم الكرامة

تاريخ النشر: 
2023.03.21 - 4:30 pm

تحت رعاية رئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار سعادة الدكتور محمود أبو شعيرة، نظمت جامعة الزرقاء، الثلاثاء 21/3/2023، عددا من الفعاليات بمناسبة ذكرى معركة الكرامة الخالدة، بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نضال الرمحي، وعمداء الكليات وأعضاء من الهيئتين التدريسية والإدارية، وجمع كبير من الطلبة.
وتضمنت الفعاليات حملة للتبرع بالدم تحت شعار "جامعتي شريان وطن"، ومعرضًا وثائقيًا، واختتام بطولة خماسي كرة القدم على مستوى الجامعة.
وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نضال الرمحي إن الغرض من اقامة الفعاليات احتفالا بيوم الكرامة الاردني يأتي ضمن هدف الجامعة السامي في تخليد الانتصارات والإنجازات الوطنية، لمن قدم روحه من أجل الوطن الذي يلهم الجميع لتقديم التضحيات في سبيل الحفاظ على قدسية الوطن وكرامة الأمة العربية.
وأضاف الرمحي "أننا نستذكر اليوم تضحيات قواتنا المسلًحة الباسلة، وتمثيلها الفريد لمعاني الكرامة والوفاء للوطن والولاء للأرض وللقيادة الهاشمية"، رافعاً باسم رئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار سعادة الدكتور محمود أبو شعيرة وباسم منسوبي جامعة الزرقاء لمقام صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم حفظه اللهُ ورعاه وسمو ولي عهده الأمين أسمى آيات التهنئة والولاء بهذه المناسبة.
ومن جانبه، أشاد عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور ماجد المساعده بدور الشباب في بذل كل جهد يرتقي بالوطن ومؤسساته، وتزويد طلبة الجامعة بالعلم والمعرفة ومتطلبات العصر، وجعل الانتماء للأردن أولوية فعلية نمارسها ونعيشها في حياتنا الخاصة والعامة.
وقدم المساعده الشكر والتقدير لرئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار سعادة الدكتور محمود أبو شعيرة على دعمه اللامحدود لعمل عمادة شؤون الطلبة لتنفيذ خططها السنوية، لتنمية مهارات الطلبة في مختلف المجالات التكنولوجية والأدبية والإعلامية والرياضية وغيرها، مضيفا أن العمادة تؤمن بشكل مطلق بالإشراف والعمل الميداني على كل الأنشطة والمسابقات المحلية والاقليمية التي تشارك فيها الجامعة.
وأشار عميد كلية التمريض الدكتور احمد ريان إلى أن مشاركة طلبة التمريض في حملة التبرع بالدم تأتي ضمن إطار نشاطات الكلية الهادفة إلى تنمية وعيهم وتعميق إحساسهم بالمسؤولية الوطنية والمجتمعية.
من جانبه، قال مدير دائرة الخدمات الطبية والتأمين الصحي الدكتور عوض سميرات إن المركز يعمل على تقديم كل ماهو فعال في المجال الطبي للطلبة لغرس مفهوم خدمة المجتمع، وتعزيز ثقافة العطاء لديهم تماشيًا مع الدور الإنساني والمسؤولية المجتمعية للجامعة.
وتهدف حملة التبرع بالدم، التي يشارك في تنظيمها عمادة شؤون الطلبة وكلية التمريض ودائرة الخدمات الطبية والتأمين الصحي وبنك الدم المركزي في وزارة الصحة، إلى التعريف بالفوائد الصحية للتبرع، ومساهمته في إنقاذ حياة الأشخاص، ولتشجيع منسوبي الجامعة وحثهم على أن يكونوا جزءا من المبادرات الإنسانية.
واشتمل المعرض الوثائقي على صور تروي بطولات الجيش العربي الأردني في معركة الكرامة، وصور بطولاتهم خلال المعركة الخالدة.
وأقيم ضمن احتفالات الجامعة بذكرى معركة الكرامة المباراة النهائية لبطولة خماسي جامعة الزرقاء لكرة القدم والتي انتهت بفوز فريق كلية الاداب بنتيجة (5-2) على فريق كلية الاقتصاد والعلوم الادارية، حيث سلم رئيس جامعة الزرقاء وعميد شؤون الطلبة المداليات الذهبية والفضية وكأس الفوز.