3 خلطات منزلية سريعة وسهلة للعناية بوجهكِ في الصيف

اقتصاد: 3 خلطات منزلية سريعة وسهلة للعناية بوجهكِ في الصيف

بعد فترة الحجر المنزلي، تبدلت الكثير من عاداتي الجمالية فأصبحت المكوّنات الطبيعية هي المفضلة لديّ وأصبحت أثق بها الى حدّ كبير. الأمر الذي كنت أغفل عنه في هذه الخلطات المنزلية هو أنها سريعة، سهلة، فعّالة جداً ولست بحاجة الى شراء أي شيء معقّد للقيام بها إذ أنّ جميعها موجود في مطبخي. فكّرت اليوم أن أشارككن بعض الوصفات الرائعة التي تغنيكِ عن فيشال الصالون. 

 

قناع العسل المرطب للشفتين 

واحدة من الطرق المفضلة للحفاظ على شفتي ناعمتين ونضرتين هي قناع العسل. إنه سهل للغاية  ما عليكِ سوى تغطية شفتيك بالعسل كل ليلة قبل النوم، واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل إزالته. العسل مرطب للغاية ومهدئ ولديه قدرة شفائية، بالإضافة إلى أن الحلاوة تجعله أفضل قناع! كنت أقوم بذلك عادة أيام رمضان عندما تجف شفتي وأقوم به اليوم خاصةً أن الكمامة تتسبب في جفاف وتشقق الشفاه.

 

قناع الزبادي والكركم لتجديد الوجه 

أنا أعشق الزبادي وغالبًا ما أستخدمه وحده! يعمل قناع الزبادي هذا على عجائب كقناع مضاد للشيخوخة وملين للجلد حيث يعمل حمض اللاكتيك الطبيعي على إذابة الجلد الميت وشد المسام ويساعد على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة. أمزجي هذا القناع مع العسل المغذي للبشرة، وهو مهدئ ومضاد للبكتيريا، والكركم الذي يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة مذهلة، وسيمنحك بشرة متوهجة وصحية المظهر!

  • ملعقة كبيرة من الزبادي العضوي العادي
  • ملعقة صغيرة من العسل العضوي الخام
  • ملعقة صغيرة من الكركم

امزجي المكونات في وعاء، ثم ادهنيها بأصابعك أو بفرشاة على وجهكِ واتركيها لمدة 10 إلى 15 دقيقة. أخيرًا، اشطفي وجهكِ بالماء الفاتر واتبعيه بالسيروم وكريم الترطيب. 

 

قناع الشاي الأخضر للهالات السوداء

الشاي الأخضر مليء بالكافيين، والذي يمكن أن يساعد في تقليص الأوعية الدموية في منطقة تحت العين، مما يقلل من التهاب الأوردة والجلد. كما سيحد الكافيين في الشاي من الشعيرات الدموية، مما يحسن مظهر الهالات السوداء ويقلل من التورم في العيون المنتفخة. يمكنك ببساطة وضع أكياس الشاي الأخضر (المخمرة ثم المبردة في الثلاجة) تحت عينيك، لكنني أجد طريقة خلط أوراق الشاي الأخضر المخمر مع القليل من الفازلين (أو العسل) فعالة فعلاً وسهلة. اتركي أكياس الشاي أو الخليط تحت عينيك لمدة تصل إلى 20 دقيقة، ثم اشطف الجلد وضعي كريم العيون المفضل لديك.