انجاز نوعي جديد لجامعة البلقاء بحصول كلية العلوم على شهادة ضمان الجودة

مقالات ودراسات: انجاز نوعي جديد لجامعة البلقاء بحصول كلية العلوم على شهادة ضمان الجودة

تاريخ النشر: 
2021.03.03 - 12:00 am

كتبت : أ.د هالة الجابر - عميد كلية العلوم

حققت جامعة البلقاء التطبيقية - شمس الجامعات - إنجازاً نوعياً جديداً يضاف إلى سجل إنجازاتها المتميزة بحصول كلية العلوم على شهادة ضمان الجودة الصادرة عن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها.
وتم الإعلان عن ذلك من خلال مجلس الهيئة يوم الاربعاء الموافق 27/1/2021 في جلسته رقم (4/2021) برئاسة الأستاذ الدكتور ظافر يوسف الصرايرة .
وهذا الإنجاز يضاف إلى قائمة الإنجازات التي حققتها الجامعة التي تعمل على تحقيقها ضمن الرؤى الملكية السامية وفق الخطة الاستراتيجية الشاملة للجامعة التي تهدف للوصول بالجامعة إلى العالمية من خلال الإيفاء بمتطلبات التصنيفات العالمية والاعتمادات المحلية والدولية، مشيراً إلى اهمية الخطوات التي اتخذت وهذه النقلة النوعية التي شهدتها الجامعة في السنوات الأخيرة على مستوى الجامعة وجميع كلياتها الأكاديمية.
وقد هنأ الدكتور عبدالله سرور الزعبي رئيس جامعة البلقاء التطبيقية اسرة الجامعة بكوادرها الاكاديمية والادارية ، حيث أن هذا الإنجاز يظهر مستوى الجودة المتقدم للعملية التعليمية في الجامعة ومخرجاتها؛ الأمر الذي ينعكس إيجاباً على سمعة الجامعة وتسويق خريجيها، واستقطاب المبدعين من الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية؛ مما يجعل البلقاء قبلة للمتميزين وبوصلة للعلم والمعرفة.
ويذكر أن الجامعة تعمل وضمن خطة طريق واضحة لحصول جميع كلياتها الأكاديمية على شهادة ضمان الجودة المحلية التي تضم ثمانية معايير هي: التخطيط الاستراتيجي، والحوكمة، البرامج الأكاديمية، والبحث العلمي، والإيفاد، والإبداعات، والمصادر الماليّة، والماديّة، والبشريّة، والخدمات الطلّابية، وخدمة المجتمع والعلاقات الخارجيّة، وإدارة ضمان الجوْدة.
بالإضافة للعمل على تحقيق متطلبات الاعتمادات العالمية للتخصصات والبرامج الأكاديمية.
هذا ويجب الاشارة الى أن جامعة البلقاء التطبيقية قد شهدت نقلة نوعية في مجال الجودة والتصنيفات العالمية حيث حصلت الجامعة على المرتبة الثانية محلياً، وجاءت ضمن الفئة (601 – 800) في تصنيف التايمز العالمي "THE" وأدرجت ضمن الترتيب 72 عالمياً في تصنيف الجامعات الخضراء الأخير.......
حفظ الله الأردن منارة أمن وعلم واستقرار في ظل القيادة الهاشمية المظفرة.