الجمعية الثقافية للشباب: الحوارات الشبابية بداناها منذ زمن لصقل شخصية الشباب وتنمية قدراتهم وتنويرهم

ثقافة وفن: الجمعية الثقافية للشباب: الحوارات الشبابية بداناها منذ زمن لصقل شخصية الشباب وتنمية قدراتهم وتنويرهم

منذ تأسيس والجمعية الثقافية للشباب والطفولة تسعى لصقل شخصية الشباب وتنمية قدراتهم ومواهبهم وعلى كافة المجالات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والتنموية واصبحت لها حضور متجدد بين الشباب من خلال تعاونها مع المدارس والجامعات ومؤسسات المجتمع المدني.
وقال الدكتور عدنان محمود الطوباسي استاذ علم النفس والارشاد النفسي المشارك في جامعة فيلادلفيا ورئيس الجمعية الثقافية للشباب والطفولة ان برنامج الحوات الشبابية اطلقته الجمعية منذ بداية تاسيسها في العام ١٩٩٦ حيث اقامت اول نشاط لها برعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله بحضور اكثر مائة شباب وشابة يمثلون المدارس والجامعات ومؤسسات المجتمع المدني بالتعاون مع المدارس الاردنية للبنات وتم إشراك عدد من الاعيان والنواب والمدراء والمسؤولين وكان كل واحد منهم على رأس طاولة تجمع الشباب. وتم مناقشة قضايا تهم الشباب مثل البطالة والتعليم والعمل الاحزاب والاقتصاد والرياضة والأسرة والمستقبل.. كما ان الجمعية عملت على تدريب اكثر من عشرين ألف شاب وشابة على مختلف المهارات الحياتية واستضافت عشرات المسؤولين من رؤساء الوزارات والوزراء والمدراء والنواب والاعيان ورؤساء الجامعات وعدد كبير من الفنانين ورجال الإعلام والفكر واقامت العديد من الدورات التدريبية والمؤتمرات وورش العمل لخدمة المجتمع.
وقال الطوباسي : ان المهارات الحياتية تساهم بشكل مؤثر في صقل شخصية الشباب وتنمية قدراتهم ومواهبهم وعلى كافة مؤسسات المجتمع المدني والجامعات والمدارس ان تعمل على توفير كافة الفرص لكل فرد لاكتساب المعرفة والمهارات والاتجاهات والدوافع التي تعمل على دخوله الى سوق العمل بكل كفاءة واقتدار.

تاريخ النشر: 
2023.08.07 - 5:00 pm