محطات مضيئة من جامعة إربد الأهلية ... بقلم الطالب: عبدالله المسلماني/ كلية القانون

اخبار وفعاليات + إضاءآت: محطات مضيئة من جامعة إربد الأهلية ... بقلم الطالب: عبدالله المسلماني/ كلية القانون

تاريخ النشر: 
2023.12.23 - 7:15 pm

يشكل التعليم أهمية كبيرة في حياة الإنسان فهو الوسيلة التي تقوده إلى ضمان مستقبل مميز، وتأمين مصدرًا للكسب والتمتع بمكانة مرموقة، وتعتبر مرحلة التعليم الجامعي ذات أهمية كبيرة بالنسبة للفرد، والدولة.
يؤدي التعليم الجامعي دورًا هامًا في تنمية الوعي الثقافي بين أبناء المجتمع بالقضايا الخاصة بالوطن، والتي تأخذ حيزًا كبيرًا من اهتمام الرأي العام، ويتعلم الطلبة أيضًا ومن خلاله أساليب، وآداب الحوار و تزداد قدرته على الاستيعاب، والتفكير بطرق جيدة، والابتعاد عن العشوائية في اتخاذ القرارات.
الحياة الجامعية فضاءٌ من التعارف والثقافات، ووسيلة يتعرف بها الطالب الجامعي على العديد من الأشخاص القادمين من بيئات وخلفيات اجتماعية وثقافية واقتصادية وحتى سياسية مختلفة، وهذا له الكثير من الأثر الإيجابي على حياة الطالب الجامعي، ولقد لمستُ هذا كثيرًا في حياتي الجامعية التي فتحت أمامي آفاقًا كثيرة من تكوين الصداقات، وشعرت أنني أقطف من كلّ بستانٍ وردة.
الحياة الجامعية بيئة خصبة للكثير من النشاطات التي يقوم بها الطالب وتصقل شخصيته كي تكون أفضل للتعامل مع متغيرات الحياة، وهي ليست للدراسة فحسب، وإنما للإعداد للمستقبل والاستزادة من العلم والمعرفة الاجتماعية، لهذا فإنّ الطالب الجامعي يخطو أولى خطواته نحو المستقبل بمجرد التحاقه بالدراسة، فيشعر أنَّه أقدم على خطوة مصيرية في حياته، ويصبح قادرًا على رسم حياته وأهدافه المستقبلية وتحقيق أحلامه.
ولا يفوتني أن أتقدم بالشكر والعرفان لجامعتنا الحبيبه جامعة إربد الأهليه ممثلة بعطوفة رئيسها الأكرم الأستاذ الدكتور أحمد منصور الخصاونة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وطلبة الجامعة.