جامعة الزرقاء توقع اتفاقية تعاون مع المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية

رياضة وصحة: جامعة الزرقاء توقع اتفاقية تعاون مع المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية

وقعت جامعة الزرقاء، الاثنين 29/1/2024 اتفاقية تعاون مع المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية، بهدف التعاون بين الجانبين، وتطوير مستوى الخدمات التعليمية المخبرية والصحة المجتمعية والبحثية في مجالات الصحة العامة والأوبئة والأمراض السارية.
ووقع عن جامعة الزرقاء رئيسها الأستاذ الدكتور نضال الرمحي بحضور عميد البحث العلمي الأستاذ الدكتور خالد قواسمي وعميد كلية العلوم الطبية المساندة الدكتورة كوثر العماوي ورئيس قسم التحاليل الطبية في كلية العلوم الطبية المساندة بجامعة الزرقاء الدكتورة رابعة العثامنة، وعن المركز رئيسه الاستاذ الدكتور عادل البلبيسي بحضور أمين عام المركز الدكتور محمد اليحيى.
ونصت الاتفاقية على الاستفادة من الخبرات الأكاديمية والفنية للفريقين من خلال إجراء الأبحاث والدراسات العلمية والمساهمة في الإشراف على المساقات العلمية والنظرية للطلبة، بالإضافة إلى نشر البحوث المشتركة في مجلات محكمة ومصنفة.
كما وتنص الاتفاقية على وضع خطط مشتركة لتدريب طلبة الكليات الصحية والكليات المتعلقة بالصحة العامة، وتنفيذ فعاليات وأنشطة صحيّة وتوعوية وبحثية تخدم الطلبة والمجتمع المحلي وأخرى على المستوى والإقليمي والدولي.
وأكد الرمحي أهمية التعاون بين الجانبين وتبادل الخبرات التى تنعكس ايجابا على العملية التعليمية والبحث العلمي، مبيناً ان الجامعة عقدت عددا من الاتفاقيات العلمية والبحثية مع العديد من المؤسسات البحثية والجامعات على المستوى المحلي والدولي.

تاريخ النشر: 
2024.01.29 - 2:15 pm