جامعة الزرقاء تصدر مجلة متخصصة للبحوث في العلوم التربوية

مقالات ودراسات: جامعة الزرقاء تصدر مجلة متخصصة للبحوث في العلوم التربوية

تاريخ النشر: 
2024.03.19 - 2:45 pm

أصدرت عمادة البحث العلمي بالتعاون مع كلية العلوم التربوية في جامعة الزرقاء، مجلة علمية بعنوان: المجلة الدولية في الاتجاهات التربوية الحديثة "MET" وهي مجلة محكمة ومفهرسة عالميا ومتخصصة ونصف سنوية في العلوم التربوية.
وتنشر المجلة بحوثها بإحدى اللغتين العربية أو الانجليزية بعد خضوعها للتقييم و التحكيم من قبل محكمين من ذوي الاختصاص وفق نظام آلي محكم.
وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نضال الرمحي إن المجلة تهدف إلى تسليط الضوء على الأبحاث والدراسات الأصيلة التي تعنى بالتطورات الحديثة في مجال العلوم التربوية والنفسية، وتعزيز البحث العلمي النوعي والكمي الذي يساهم في تطوير سياسات العلوم التربوية والنفسية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.
وأكد الرمحي أن المجلة ستكون رائدة في الشرق الأوسط وجميع انحاء العالم في مجال النشر العلمي، ويديرها فريق قوي بقيادة رئيس التحرير عميد كلية العلوم التربوية في جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور رضا المواضية، مضيفًا أن المجلة تلقى كل دعم ورعاية وتوجيه من رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود أبوشعيرة والذي يعطي كل الدعم لتطور المجلة.
ومن جانبه، قال رئيس التحرير الأستاذ الدكتور رضا المواضية إن إدارة المجلة تعمل على تطبيق سياسات النشر العلمي والالتزام بالمعايير الدولية التي أقرتها إدارة الجامعة، لافتًا إلى أن هيئة التحرير تضم نخبة من أساتذة جامعة الزرقاء المرموقين وعلماء بارزين من الخارج.
وأكد أن المجلة الدولية في الاتجاهات التربوية الحديثة تهتم بنشر أبحاث ودراسات بمجالات علم النفس الإرشادي والتربوي والصحة النفسية وتطبيقاتها، والقياس والتقويم التربوي والنفسي، والإدارة التربوية، والمناهج وطرق التدريس، وتكنولوجيا التعليم، والتربية الخاصة، وعلم النفس التعليمي الرقمي، وتعليم الذكاء الاصطناعي.
ونوه المواضية أن المجلة تقدم منصة للنقاش والتفكير النقدي حول قضايا التعليم العالمية وتحفيز الحوار البناء بين الباحثين والمختصين، لتعزيز الوعي بأفضل الممارسات والنماذج الناجحة في تعليم الطلبة.
وللراغبين في الإطلاع على المجلة الدولية في الاتجاهات التربوية الحديثة وتقديم الأبحاث، زيارة موقع المجلة https://met.zu.edu.jo أو مراسلتنا على البريد الخاص في المجلة [email protected] أو الاتصال من خلال الرقم التالي 3821100-5-962+ .