جامعة القدس المفتوحة تبحث مع القنصلية الفرنسية سبل التعاون

خبر وصورة: جامعة القدس المفتوحة تبحث مع القنصلية الفرنسية سبل التعاون

تاريخ النشر: 
2022.11.12 - 2:45 pm

بحث رئيس جامعة القدس المفتوحة الأستاذ الدكتور سمير النجدي، مع ملحقة التعاون الأكاديمي والمؤسسي في القنصلية الفرنسية، السيدة مود بريارد، سبل التعاون المشترك بين الجانبين، وذلك خلال زيارتها لمكتبه بمدينة رام الله.
وشدد أ. د. النجدي على الأهمية التي توليها "القدس المفتوحة" لإقامة علاقات تعاون وشراكة مع المؤسسات الدولية ومنها القنصلية الفرنسية، وعن علاقات التي تسعى الجامعة إلى توسيعها مع مؤسسات التعليم العالي الفرنسية من خلال التقدم لمشاريع بحثية مشتركة.
وتحدث أ. د. النجدي عن تطور الجامعة في مجال البحوث والدراسات العليا ومواكبة التطور المتسارع في مجال التعليم من خلال استحداث برامج وتخصصات يتطلبها السوق المحلي والعالمي.
من جانبها، ابدت الملحق الثقافي الفرنسي رغبتها بتعزيز التعاون بين القنصلية الفرنسية وجامعة القدس المفتوحة وتنظيم الفعاليات المشتركة التي تخدم طلبة الجامعة والمجتمع الفلسطيني.
إلى ذلك، قدم الدكتور نائل أبو الحلاوة عميد كلية التكنولوجيا والعلوم التطبيقية ومدير مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لمحة عن عمل مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وعمل الكلية، وكما تطرق للمشاريع الدولية المشتركة مع مؤسسات وجامعات دولية واهميتها للجامعة والمجتمع المحلي والفئات التي تخدمها.
فيما أشار الدكتور خالد حردان عميد كلية الزراعة إلى الجهود البحثية وعمل مختبرات كلية الزراعة، ورؤية الكلية للمشاريع الزراعية المشتركة مع جامعات أوروبية ومخرجاتها، داعيا القنصلية الفرنسية لزيارة المختبرات ومشاريع عمل كلية الزراعة في مدينة أريحا.
وشارك في الزيارة: السيدة تاتيانا ليهات مسؤولة التعاون الأكاديمي والعلمي - مسؤول البرامج في القنصلية الفرنسية. فيما شاركت من الجامعة: الأستاذة لينا أبو هلال، رئيسة شعبة العلاقات الدولية.