توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة الزرقاء وغرفة صناعة الاردن

خبر وصورة: توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة الزرقاء وغرفة صناعة الاردن

تاريخ النشر: 
2024.02.11 - 4:00 pm

وقعت جامعة الزرقاء وغرفة صناعة الاردن، الأحد 11/2/2024، مذكرة تفاهم بهدف العمل المشترك والتعاون لربط الأكاديميا بالصناعة.
ووقع عن الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور نضال الرمحي وعن الغرفة رئيسها المهندس فتحي الجغبير، بحضور رئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود ابو شعيرة وعميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور تيسير غانم والاستاذة الدكتورة غيداء ابورمان ومدير مركز أبحاث الطاقة المهندسة اريج العبادي.
ونصت المذكرة على تطوير آليات التعاون والشراكة بين أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين والمتخصصين من جهة والشركات الصناعية من جهة أخرى، والعمل معًا لتطوير المنتجات الصناعية، والمساهمة في الإبداع والابتكار الصناعي، وتدريب طلبة الجامعة وتوجيه أبحاث تخرجهم نحو المشاكل الصناعية.
واكد الرمحي أهمية التعاون المشترك بين الصناعيين والباحثين في الجامعة من أجل تطوير الصناعة الأردنية ومعالجة تحدياتها، معرباً عن استعداد الجامعة لدعم مشاريع البحث العلمي التطبيقية وتنفيذ المشاريع بشكل مشترك من الصناعيين والطلاب والباحثين.
وجال الوفد في مرافق الجامعة كوحدة التحكم والسيطرة ومركز الحاسوب ومركز الأبحاث الصيدلانية ومركز أبحاث الطاقة واذاعة لقاءFM.
وكرم الدكتور محمود ابوشعيرة والاستاذ الدكتور نضال الرمحي خلال اللقاء المهندس فتحي الجغبير.