جامعة الزرقاء تحصل على عضوية جمعية مهندسي الطاقة العالمية aee

خبر وصورة: جامعة الزرقاء تحصل على عضوية جمعية مهندسي الطاقة العالمية aee

تاريخ النشر: 
2024.02.12 - 1:15 pm

حصلت جامعة الزرقاء، 11/2/2024، على عضوية جمعية مهندسي الطاقة العالميةaee ومقرها الرئيسي في ولاية جورجيا في الولايات المتحدة الأمريكية.
وسلم رئيس مهندسي جمعية الطاقة في الشرق الاوسط وفرع الاردن المهندس سامر الزوايدة شهادة العضوية لرئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود ابوشعيرة ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نضال الرمحي بحضور عميد كلية الهندسة التكنولوجية الأستاذ الدكتور تيسير غانم والأستاذة الدكتورة غيداء ابو رمان ومديرة مركز أبحاث الطاقة المهندسة اريج العبادي.
وتأتي أهمية العضوية لتزويد الطلاب بمستجدات الطاقة و التنمية المستدامة و مواضيعها المتنوعة ومواكبة متطلبات عصر الطاقة الحديث ومشاركاتهم في المؤتمرات المحلية والعالمية التي تنظمها جمعية الـaee .
وسيتم افتتاح student chapter في الجامعة يؤهل طلبة كلية الهندسة التكنولوجية وخاصة طلبة هندسة الطاقة بأخذ دورات تدريبية معتمدة من الجمعية تؤهلهم لسوق العمل وتحفز الريادة والابداع لديهم.
وأكد الرمحي أن هذه العضوية تهدف للإطلاع على أهم التطورات في حقل الطاقة المتجددة، والمساهمة في صياغة ووضع الخطط والبرامج الشاملة لاستغلال مصادر الطاقة المتجددة، والمساعدة لتقديم خدمات التدريب والاستشارات المشتركة، وخدمة المجتمع وتنسيق الزيارات العلمية للطلبة خارج الجامعة.
ويذكر أن جمعية مهندسي الطاقة هي جمعية عالمية، تمتلك 105 فروع في جميع أنحاء العالم.