جامعة الزرقاء تحتفل بتخريج طلبة الفوج السابع والعشرين

خبر وصورة: جامعة الزرقاء تحتفل بتخريج طلبة الفوج السابع والعشرين

تاريخ النشر: 
2024.03.09 - 4:15 pm

بحضور رئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والإستثمار سعادة الدكتور محمود أبوشعيرة، ومعالي رئيس مجلس أمناء جامعة الزرقاء المهندس سمير الحباشنة، رعى رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور نضال الرمحي، السبت 9/3/2024، حفل تخريج طلبة الفوج السابع والعشرين.
وتضمن الحفل تخريج طلبة الفصل الدراسي الصيفي 2022/2023 والفصل الدراسي الأول 2023/2024.
وبدء الحفل بالوقوف دقيقة صمت وقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء غزة وفلسطين، تضامناً مع ابناء الشعب الفلسطيني.
وتضمن الحفل الاول تخريج طلبة كليتي الإقتصاد والعلوم الإدارية والآداب، أما الحفل الثاني فشمل تخريج طلبة كليات العلوم التربوية والحقوق والعلوم الطبية المساندة والتمريض والفنون والتصميم بالاضافة الى طلبة كلية الزرقاء التقنية المتوسطة، فيما شملت الدفعة الثالثة طلبة كليات الهندسة التكنولوجية والصيدلة والشريعة والاعلام، وتضمن الحفل الأخير طلبة كليات الدراسات العليا والعلوم وتكنولوجيا المعلومات.
وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نضال الرمحي إن الجامعة تسير بثبات نحو تحقيق رؤيتها ورسالتها في تخريج كوكبة من أبناء الوطن، وتأهيلهم للمشاركة في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في الاردن من خلال تسليحهم بالمعرفة والعلم والمهارات اللازمة، والتي ما كانت لتتحق لولا الدعم الذي تحظى به من قبل مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار برئاسة الدكتور محمود أبو شعيرة.
واشار الى ان هذه الدعم يترجم من خلال توفير القاعات التدريسية والمدرجات والمختبرات العلمية المتطورة وتجهيزها بما يتواءم مع متطلبات التعليم العالي ومرتكزاته، وتطوير أسس البحث العلمي وتفعيله على الوجه الأمثل للمساهمة في ايجاد حل للمشكلات التي تواجهة المجتمع الاردني.
وبين أن الجامعة قطعت شوطاً مميزاً في مجالات كثيرة أهمها البحث العلمي، وضمان الجودة، وخدمة المجتمع، وعقد المؤتمرات الدولية، وتوقيع الاتفاقيات، واستحداث التخصصات الجديدة المنسجمة مع سوق العمل، واستقطاب الطلبة الوافدين، والكفاءات من أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية، والاهتمام بالبنية التحتية، وكفاءة الخريجين، وتعزيز الطلبة المتفوقين، والاهتمام بالانشطة اللامنهجية، فضلاً عن عقد الدورات بأشكالها المختلفة ،وتقديم الخدمات الطلابية المتميزة.
بدوره، قال عميد شؤون الطلبة الاستاذ الدكتور ماجد المساعدة ان الجامعة باتت منارة للعلم والعلماء، وهاي هي تزدان بتخريج فوج جديد من طلبتها المسلحين بالعلم والمعرفة، مؤكدا ان الجامعة لا تدخر جهدا لتحفيز طلبتها على التميز والابتكار لاجل بناء هذا الوطن وخدمة الأمة.
وفي نهاية الحفل، سلم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نضال الرمحي وعميد القبول والتسجيل الأستاذ الدكتور خالد الزيديين، الشهادات للخريجين وتكريم الأوائل في كافة التخصصات بحضور عمداء الكليات، وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وأهالي الطلبة.