جامعة الزرقاء تشارك بتنظيم مؤتمر دولي حول البحث العلمي ومساهمته في القانون وتنمية المجتمع

محطات جامعية: جامعة الزرقاء تشارك بتنظيم مؤتمر دولي حول البحث العلمي ومساهمته في القانون وتنمية المجتمع

تاريخ النشر: 
2022.12.11 - 2:45 pm

شاركت جامعة الزرقاء مع جامعة القدس المفتوحة وجامعة بن زهر في المغرب بتنظيم المؤتمر الدولي حول "البحث العلمي ومساهمته في تطوير القانون وتنمية المجتمع"، والذي عقد في الفترة ٩-١٠-١٢-٢٠٢٢.
والقى، عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد، نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية الأستاذ الدكتور علاء الدين صادق كلمة جامعة الزرقاء، مؤكدا فيها أهمية البحث العلمي والأخذ بالتوصيات والاستفادة منها لحل المعيقات التي قد تواجه المجتمعات، معبرا عن سعادته بهذا التعاون العلمي على المستوى العربي.
وقدم صادق نبذة عن الاجراءات التي اتبعتها جامعة الزرقاء لتحفيز البحث العلمي وتطويره، وما تضمه الجامعة من مقرات لمؤتمرات وجمعيات علمية على المستويين العربي والدولي، إضافة إلى المجلات العلمية التي تصدرها الجامعة من خلال عمادة البحث العلمي.
وساهم فريق من جامعة الزرقاء عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد في تنظيم المؤتمر، حيث شارك عميد كلية العلوم التربوية الأستاذ الدكتور رضا المواضية وعدد من أعضاء هيئة التدريس في الكلية بتنظيم جلسات المؤتمر، وترأس كل من عميد كلية الإعلام الدكتور أمجد صفوري وعميد البحث العلمي الدكتور خالد القواسمي جلستين من جلسات المؤتمر العلمية.
وشاركت الدكتورة لُمى فاخر، نائب عميد كلية العلوم التربوية، عبر تقنية الاتصال المرئي بورقة بحثية بعنوان "معيقات البحث العلمي ما بعد جائحة كورونا" ضمن محور البحث العلمي ورهان التنمية داخل المجتمعات، تحدثت فيها عن التحديات الأكاديمية والمادية والتكنولوجية والاجتماعية التي تواجه الباحث والبحث العلمي وأهمية إيجاد الحلول المناسبة لها.