جامعة الزرقاء تتميز في مسابقة ولي العهد لأفضل التطبيقات الحكومية

محطات جامعية: جامعة الزرقاء تتميز في مسابقة ولي العهد لأفضل التطبيقات الحكومية

تاريخ النشر: 
2024.02.25 - 4:00 pm

اختير مشروع لطلبة كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة الزرقاء، والمشارك في مسابقة ولي العهد لأفضل التطبيقات الحكومية، ليكون جزءًا من حاضنة المشاريع الريادية بوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة.
وضم الفريق الطلابي ديما المشاقبة وليث الحلو ورؤى العمري وحنين خنفر وبإشراف الدكتور حمزة الجواودة.
وكان المشروع قد تأهل للمرحلة الختامية في مسابقة ولي العهد لأفضل التطبيقات الحكومية 2024، ضمن أفضل 10 تطبيقات، بعد منافسة من فرق لـ 28 جامعة ضمت 400 طالب وطالبة، حيث نال مشروع الطلبة استحسان لجان التحكيم في مستويات المسابقة الخمسة.
ويهدف مشروع الذي يحمل عنوان 360 care الى حل مشكلة الازدحام في اقسام الطوارئ وذلك عن طريق تقديم تشخيص للحالات المرضية وتصنيفها بحسب الشدة والخطورة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وبالتالي المرضى الذين لا يحتاجون لزيارة قسم الطوارئ يتم تحويلهم الى العيادات الخارجية.
وقال عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الاستاذ الدكتور محمد حسان إن الكلية تهتم بالمشاركات الطلابية على المستوى المحلي والاقليمي، وتدعم الأفكار والمشاريع الطلابية وتعمل على تطويرها بالشكل الذي يليق بمستوى الجامعة والكلية.
وقدم حسان شكره للطلبة والمشرف عليهم لما أبدوه من تميز خلال مراحل المسابقة، مؤكدا أن الكلية تحظى بدعم مستمر وسخي من مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار برئاسة الدكتور محمود أبو شعيرة ورئاسة الجامعة للوصول إلى التميز على المستوى المحلي والعربي.