بدء دورة صحفية تأسيسية في "بترا" لطلبة جامعة الزرقاء

محطات جامعية: بدء دورة صحفية تأسيسية في "بترا" لطلبة جامعة الزرقاء

تاريخ النشر: 
2024.02.26 - 11:15 am

بدأت في مركز بترا التدريبي في وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، الأحد 25/2/2024 دورة الصحافة التأسيسية الأولى لطلبة كلية الإعلام في جامعة الزرقاء، التي تستمر 5 أيام بمشاركة 25 طالبا وطالبة.
وتهدف الدورة، بحسب مدير مركز بترا التدريبي السيد جميل البرماوي، إلى تعريف الطلاب بأساسيات كتابة الأخبار، وإعداد التقارير والتحقيقات الصحفية، وإكساب المشاركين مهارات استخدام مواقع التواصل الاجتماعي إعلاميا، إضافة إلى التعرف على كيفية تغطية مؤتمرات صحفية من خلال عقد مؤتمر تشبيهي، والتدرب على أساسيات التحرير والتصوير الصحفي.
وقالت مدير عام وكالة الأنباء الأردنية (بترا) السيدة فيروز مبيضين، خلال افتتاحها فعاليات الدورة، إن الوكالة تولي التدريب أهمية خاصة، ولديها شراكات ناجحة مع كليات الصحافة والإعلام في الجامعات الأردنية، فضلا عن دورها في تأهيل وتدريب العاملين في أقسام العلاقات العامة والإعلام في المؤسسات الرسمية والأهلية بما يحقق لهم ممارسة عملهم بكفاءة واقتدار.
وأكد عميد كلية الإعلام بجامعة الزرقاء الدكتور أمجد الصفوري، إن كلية الإعلام في الجامعة تعتبر الوكالة شريكا رئيسيا في تأهيل وتدريب طلبتها وإكسابهم المهارات اللازمة لممارسة العمل الصحفي والإعلامي وفق أفضل الاعتبارات الإعلامية المهنية.
وأشار إلى أهمية الدورة في تبادل المعارف والخبرات للطلبة، ومناقشة آراء وملاحظات الطلبة لتطوير البرامج التدريبية بما يتناسب مع احتياجاتهم الفعلية.