افتتاح برنامج تطوير قدرات أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة الزرقاء

محطات جامعية: افتتاح برنامج تطوير قدرات أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة الزرقاء

تاريخ النشر: 
2024.02.26 - 2:15 pm

افتتح نائب رئيس جامعة الزرقاء للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور علاء الدين صادق، الأثنين 26/2/2024، برنامج تطوير قدرات أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة الزرقاء، والذي نظمته كلية العلوم التربوية بالتعاون مع وحدة التطوير وضمان الجودة في الجامعة.
ويهدف البرنامج الى ادماج التكنولوجيا في عمليتي التعليم والتعلم الأكثر حداثة وفعالية للطلبة، وتحقيق نتاجات التعلم المرجوة بكفاءة وتخريج أجيال ذوي مهارات وكفايات عالية، وتعريف المشاركين بآلية التحليل الاحصائي سواء للطلبة أو البحث العلمي.
وقال صادق إن أول ما نطمح به من هذه الكوكبة الطيبة الخيرة تقديم كل جهد ممكن لتعزيز المسيرة العلمية والأكاديمية والمحافظة على المكانة الرفيعة للجامعة والارتقاء بها، والسعي الدؤوب لإطلاق الطاقات الإبداعية، بالإضافة لتأكيد دور عضو هيئة التدريس في الجامعة والمجتمع المحلي.
ومن جانبه، أكد عميد كلية العلوم التربوية الأستاذ الدكتور رضا المواضية أهمية البرنامج في تكوين إطار مرجعي يحدد فلسفة التعليم الجامعي ورسالة الجامعة، وتعريف عضو هيئة التدريس بحقوقه وواجباته، وبناء الاختبار التحصيلي والجيد وإدارته وتصحيحة، وتوظيف واستثمار مصادر التعلم المختلفة ودورها في البحث العلمي، وتعرف عضو هيئة التدريس بمداخل النمو المهني.
وسيناقش البرنامج الذي سيعقد على مدار ثلاث أيام الأمور المتعلقة بالاعتماد الأكاديمي في الجامعة وأنظمتها وتعليماتها، وآلية دعم البحث العلمي، والتخطيط الاستراتيجي والامتحانات الالكترونية، وتطبيقات إحصائية لأغراض البحث العلمي، بالإضافة للتخطيط للتدريس.