مذكرة تفاهم بين جامعة الزرقاء وشركة الدائرة الخضراء لصناعة البرمجيات

محطات جامعية: مذكرة تفاهم بين جامعة الزرقاء وشركة الدائرة الخضراء لصناعة البرمجيات

تاريخ النشر: 
2024.03.14 - 2:15 pm

وقعت جامعة الزرقاء، الخميس 14/3/2024 مذكرة تفاهم مع شركة الدائرة الخضراء لصناعة البرمجيات بهدف العمل المشترك والتعاون الأكاديمي لتدريب الطلبة.
ووقع عن الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور نضال الرمحي وعن الشركة المهندس محمد الخضري، بحضور عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الأستاذ الدكتور محمد حسان ورئيس قسم الامن السيبراني الدكتور محمد رسمي وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية.
وتأتي الاتفاقية من أجل التعاون لتقديم افضل الخدمات لطلبة الكلية والمجتمع المحلي فيما يتعلق بتكنولوجيا المعلومات والامن السيبراني، وتدريب الطلبة من خلال عقد الدورات التدريبية وورشات عمل في برامج الأمن السيبراني، وتحليل المخاطر ، وبرامج الاحداث الامنية، والاختراق وادوات التطوير وعلوم البيانات والتي يحتاجها سوق العمل، بالاضافة الى بناء منظومة مراسلات وخدمات وبرمجيات خاصة.
وأكد الرمحي أهمية تميز طلبة تكنولوجيا المعلومات في هذا القطاع الذي يشكل نقطة قوة وتميز للجامعة، مبيناً أن هذه الاتفاقية للأمن السيبراني تنسجم مع تطلعات الجامعة وسعيها لتمتين نقاط تميزها وتوفير فرص عمل لطلبتها والانطلاق في السوقين المحلية والعالمية.
وقدم الرمحي الدرع التقديري لشركة الدائرة الخضراء لصناعة البرمجيات، فيما كرم الخضري طلبة من قسم تكنولوجيا المعلومات بالشهادات التقديرية لحصولهم ضمن العشر الاوائل في مسابقة Capture the flag.
بدوره أشاد المهندس محمد الخضري بالمستوى الرفيع لجامعة الزرقاء عامة وكلية تكنولوجيا المعلومات خاصة والدور المميز الذي ستقوم به في حماية الأنظمة المعلوماتية من خلال توقيع هذه الاتفاقية.