كلية طب الأسنان بجامعة الزرقاء تتميز في المجال البحثي

محطات جامعية: كلية طب الأسنان بجامعة الزرقاء تتميز في المجال البحثي

تاريخ النشر: 
2024.03.25 - 2:30 pm

ضمن خطة كلية طب الأسنان في جامعة الزرقاء لتطوير البحث العلمي وتقديم أفضل الأبحاث التي تخدم العملية التعليمية والبحثية، تميزت الكلية في نشر ورقة علمية خاصة بمجلة علمية عالمية ومحكمة حول الخطة الدراسية لبرنامج دكتور في طب الأسنان بجامعة الزرقاء.
وأشرف على البحث عميد كلية طب الأسنان الأستاذ الدكتور أيمن القطيطات وكل من الدكتور فائق المقدادي والدكتور شعيب هودو والدكتور قاسم ابراهيم.
وأبرزت الورقة العلمية الجوانب الحديثة للخطط الدراسية في تخصص طب الأسنان كشمولها المواد الدراسية المهمة لطبيب الأسنان ومهارات الاتصال وطب أسنان المجتمع والمستجدات في طب الأسنان، كطب أسنان المسنيين وأسس وأساليب البحث العلمي.
وركزت الورقة على المهارات السريرية ومقارنتها بالخطط الدراسية في الدول المتقدمة، والطرق الحديثة في التعليم الطبي، إضافة الى التجهيزات والمختبرات والقاعات الدراسية التي تضمها الكلية، والتي قامت الجامعة بإعدادها وتجهيزها من أجل طلبة كلية طب الأسنان في الجامعة.
وأكد القطيطات أهمية البحث العلمي للمجتمعات وطلبة العلم والباحثين، والسعي نحو خدمة العملية التعليمية وتطويرها بالاعتماد على نتائج الابحاث العلمية.