جامعة إربد الأهلية تنظم إفطارًا خيريًا للأطفال الأيتام في محافظة إربد

محطات جامعية: جامعة إربد الأهلية تنظم إفطارًا خيريًا للأطفال الأيتام في محافظة إربد

تاريخ النشر: 
2024.04.07 - 3:15 pm

من منطلق المسؤولية المجتمعية والرسالة التطوعية التي تقدمها جامعة إربد الأهلية، فقد نظمت عمادة شؤون الطلبة وبالتعاون مع نادي المبادرات والعمل التطوعي وفريق همة التطوعي وفريق شموخ التطوعي، أفطارًا رمضانيًا للأيتام في محافظة إربد، برعاية عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور فرح الزوايدة.

وفي بداية اللقاء تحدث الأستاذ الدكتور الزوايدة عميد شؤون الطلبة راعي الحفـل عن أهمية تعزيز وترسيخ ثقافة العمل التطوعي الخيري لدى الطلبة في الجامعة في هذا الشهر الفضيل والذي يُسهم بدوره في تعزيز الروابط الإنسانية بين فئات المجمتع المختلفة.

وأشار السيد أمجد الزبون/ مشرف نادي المبادرات والعمل التطوعي، بأن أقامة مثل هذه المبادرات والفعاليات تُسهم في تعزيز روح التكافل بين فئات المجتمع المحلي والتي تعبر عن صور التكافل الاجتماعي والإنساني في هذا الشهر الفضيل.

وبينت الطالبة ميس الربيع/ مؤسس فريق همة التطوعي، بأن إقامة مثل هذا النوع من الأنشطة التطوعية تَعمل على زرع روح التعاون وعمل الفريق الواحد لدى طلبة الجامعة، وتقديم العون للأشخاص للمحتاجين في المجتمع.

وتضمن الحفل والذي أقيم في نادي ضباط اقليم الشمال/ إربد على مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والتعليمية للأطفال والذي بلغ عددهم 85 طفلًا من الأيتام، تضمنت مشاركتهم بالألعاب الترفيهية الموجودة بالأضافة للرسم على وجوه الأطفال والعديد من الفعاليات المتنوعة التي كان لها الأثر في رسم الفرحة والسعادة على وجوه الأطفال المشاركين، بالأضافة لتوزيع الهدايا على الأطفال المشاركين في المسابقات التي تم تنظيمها ليمنحهم الحافز للتواصل والانخراط مع رفقائهم الآخرين في المجتمع.

وفي نهاية حفل الأفطار الرمضاني قدم الطالب حسن القاسم/ مؤسس فريق شموخ شكره وتقديره لرئاسة الجامعة ولعمادة شؤون الطلبة على رعايتهم لهذا الحفل وعلى دعمهم المتواصل لإقامة مثل هذه المبادرات الخيرية في شهر رمضان الفضيل والتي ساهمت في رسم البهجة والسرور على وجوه الأطفال.